تنظيم مؤتمر القاهرة الدولي الثاني حول الرأي العام بعنوان: "استطلاعات الرأي العام في مجتمع متغير" - 2009

عقد المركز مؤتمر القاهرة الدولي الثاني حول الرأي العام تحت عنوان "استطلاعات الرأي العام في مجتمع متغير"، وذلك بالتعاون مع مؤسستي كونراد اديناور الألمانية وفورد الأمريكية، حيث جاءت في اليوم الأول بعنوان الشبكة العربية لمسوح واستطلاعات الرأي العام، أما الحلقة الثانية فكانت عن باروميتر الرأي العام، ثم تم استعراض علاقة الإعلام بالرأي العام.

وشهد المؤتمر الإعلان عن تأسيس الشبكة العربية لمسوح واستطلاعات الرأي العام، والتي تهدف إلى النهوض باستطلاعات الرأي العام في العالم العربي كصناعة ضخمة ورسالة سامية تسهم في تحقيق التنمية والإصلاح والمشاركة الشعبية في اتخاذ القرار، بالإضافة إلى كونها مهنة يمارسها الكثيرون ويحتاجون إلى توفر إطار لتحقيق التنسيق والتعاون والتكامل الفعال بينهم، مما يضمن الحد المطلوب من الأسس العامة التي تنظم الممارسة المهنية والقواعد الأخلاقية.