تنظيم مؤتمر بعنوان: "مؤتمر القاهرة الدولي حول الرأي العام "استطلاعات الرأي العام واتخاذ القرار: النظرية والتطبيق" - 2007

قامت إدارة استطلاع الرأي العام بالتعاون مع مؤسسة كونراد أديناور مؤتمراً دولياً حول الرأى العام تحت عنوان "استطلاعات الرأى العام واتخاذ القرار: النظرية والتطبيق"، وذلك خلال الفترة من 6 إلى 8 فبراير 2007، بفندق ماريوت بالزمالك. وقد تمثلت الأهداف الرئيسية من تنظيم هذا المؤتمر فى رصد التطورات العالمية فى منهجيات وقضايا قياسات الرأى العام، وتبادل الخبرات فى مجال استطلاعات الرأى، ومتطلبات إنشاء وحدات متميزة لدراسة الرأى العام ومتابعته وتحديث القائم منها، بالإضافة إلى تحديد آليات التواصل والتنسيق المستمر بين مراكز قياس الرأى العام المحلية والإقليمية والعالمية.

وقد شارك فى فعاليات المؤتمر نخبة من الباحثين المعنيين بمجال قياسات الرأى العام على مستوى مصر وبعض الدول الأجنبية بعدد من الأوراق البحثية المهمة التى تميزت بتنوع موضوعاتها، وشمول رؤيتها، كما اتسمت المناقشات بالتفاعل البنَّاء بينهم. وفى هذا الإطار قام المركز بتوثيق أهم فعاليات المؤتمر، وقدم ملخصاً موجزاً للأوراق البحثية التى قُدِّمت فى المؤتمر، وأبرز التوصيات التى نتجت عنه.