تحليل الأسئلة التقييميَّة في المكالمات الهاتفية

الإثنين 12 , ديسمبر, 2011

في إطار تحسين الجودة في بعض المنهجيات المستخدمة في إجراء استطلاعات الرأي، اهتمت هذه الورقة البحثية بدراسة أنواع المشاكل التي حدثت في المقابلات المكتملة ونسبها، وذلك اعتمادًا على 34 استطلاعـًا قام المركز بإجرائها خلال الفترة من يناير 2009 حتى أبريل 2010. كما تهدف هذه الورقة إلى دراسة نوع المشاكل التي واجهها الباحثون في الاستطلاعات المختلفة، ودراسة العلاقة بين نوع المشاكل ونوع الاستطلاع، بالإضافة إلى استكشاف أي ارتباط بين خصائص المستجيب وحدوث مشكلة أثناء المقابلة. وقد قامت بإعداد هذه الورقة المنهجية الدكتورة / علياء رشدي - المستشار الإحصائي بالمركز وأستاذ الإحصاء بقسم الإحصاء - كلية الاقـتصـاد والعـلوم السياسية بجامعة القاهرة, والباحثة آية فرج، والباحث هشام علي.

للمزيد من التفاصيل