القراءة ومطالعة الانترنت من أهم ما يشغل الشباب المصري

الأحد 07 , نوفمبر, 2021

لا شك أن هناك العديد من المتغيرات التي طرأت على المجتمع المصري، وأثرت بدورهـا على فئة الشباب ؛ فغيرت من أفكارها، واهتماماتها، لذا، قام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بإجراء استطلاع للـرأي خاص بالشباب للوقوف على أوضاعهم الحالية سواء في الجانب المهني أو الاجتماعي، بالإضافة إلى التعرف على ما يشغلهم في الوقت الحالي.

وقد تطرق الاستطلاع لسؤال الشباب بالعيّنة عن كافة الجوانب التي تعنيهم؛ فتم السؤال عن مشاركتهم في الأعمال التطوعية، وممارستهم لبعض الأنشطة والهوايات، مثل: القراءة والرياضة واستخدام الإنترنت، كما تم السؤال عن حياتهم المهنية، ومشاركاتهم السياسية، وهو ما قد يعكس أو على الأقل يعطى دلالة ما قد آل إليه وضع شبابنا في الوقت الحالي، وما يشغل تفكيرهم. وقد أظهرت النتتائج أن 72.5% يحبون القراءه ويمارسونها، 60.9% يستخدمون الانترنت، 55.3% يعملون حاليا، 15.4% يمارسون الرياضة، و10.9% يشاركون في الأاعمال التطوعية.

يذكر أن هذا الاستطلاع تم إجراؤه هاتفيا خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى 13 أكتوبر2021، على عيِّنة من الشباب في الفئة العمرية من 18 إلي أقل من 30 سنة الذين يمتلكون هواتف محمولة، وقد بلغ عدد الاستجابات الفعلية 1078 استجابة.