2 من كل 3 مصريين تقريبا أبدوا تأييدهم لقرار الحكومة بحظر دخول غير الملقحين للهيئات والمصالح الحكومية

الأحد 07 , نوفمبر, 2021

تستمر الدولة في تطبيق إجراءات الحد من انتشار فيروس "كورونا"، خاصة في الأماكن والمواصلات العامة؛ حيث تتواصل الحملات لمتابعة تطبيق قرار مجلس الوزراء بإلزام المواطنين بارتداء الكمامات في الأسواق والمصالح الحكومية ووسائل المواصلات؛ وذلك لمواجهة انتشار الفيروس، كذلك أصدرت الحكومة حزمة من القرارات التي تتضمن منع غير الملقحين بلقاح فيروس كورونا من دخول المصالح والهيئات الحكومية.
وفي هذا الإطار قام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار باستطلاع آراء المواطنين حول قرارين تتضمنا ذلك، وقد تبين من النتائج أن الغالبية العظمى من المصريين (69.5%) يؤيدون قرار منع الموظفين الحكوميين الذين لم يحصلوا على لقاح فيروس كورونا من دخول أماكن عملهم بدايةً من 15 نوفمبر الحالي، مقابل 14.1% يعارضون ذلك.
أما فيما يخص قرار منع المواطنين غير الملقحين من دخول المصالح الحكومية بدايةً من 1 ديسمبر القادم، فقد أيد 62.7% منهم هذا القرار، فيما عارضه 20.9% منهم.

ذكرت نسبة ضئيلة من المواطنين تأييدها للقرارين ولكن قد وضعوا شروط لتأييدهم كان من أهمها: أن يتم توفير اللقاح وإن تثبت فاعليته، مع إعطاء مهلة أكبر حتى يتسنى للجميع الحصول عليه.

يذكر أن هذا الاستطلاع تم إجراؤه هاتفيا على عينة من البالغين 18 سنة فأكثر خلال النصف الثاني من أكتوبر 2021.