33.6% من الشباب أشاروا إلى أن عمل مشروع خاص من أولوياتهم في الوقت الحالي

الأحد 24 , أكتوبر, 2021

يختلف الشباب في أهدافهم وأولوياتهم؛ فمنهم من يولي اهتمامًا أكبر لزواج وتكوين أسرة، ومنهم من يضع نصب عينيه إكمال دراسته، ومنهم من يهتم بحياته العملية في المقام الأول. وفي استطلاعا للرأي أجراه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار حول أولويات الشباب المصري في الوقت الحالي، تبين من النتائج أن إنشاء مشروع خاص كان في مقدمة أولويات 33.6% من الشباب بالعينة. الذين لديهم عمل دائم أو مؤقت، ومن هم في الفئة العمرية من 24 سنة إلى أقل من 30 سنة، والذكور كانوا أكثر من يضعون على رأس أولوياتهم في الوقت الحالي إنشاء مشروع خاص.

 ظهر أيضا ضمن أولويات الشباب في الوقت الحالي، تكملة الدراسة، أو الحصول على مؤهل أعلى، حيث كانت من أولويات 27.8% من الشباب المصري، كذلك تكوين أسرة بنسبة 20.7%. نسبة ضئيلة (2.7%) كان الحصول على وظيفة أو التطلع لوظيفة من أولوياتهم حاليا.

وجدير بالذكر أن 5.6% من الشباب بالعيّنة ليست لديهم أي أولويات في حياتهم حاليا، حيث تبين أن أغلبهم من الاناث ومن ذوي المستوى التعليمي أقل من ثانوي.

يذكر أن هذا الاستطلاع تم إجراؤه هاتفيا خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى 13 أكتوبر2021، على عيِّنة من الشباب في الفئة العمرية من 18 إلي أقل من 30 سنة الذين يمتلكون هواتف محمولة، وقد بلغ عدد الاستجابات الفعلية 1078 استجابة.