60.6% من المواطنين بالعيّنة يؤيدون تعديلات الحكومة في مواعيد غلق المحلات والمطاعم والورش مع بداية فصل الشتاء

الأحد 10 , أكتوبر, 2021

أعلنت الحكومة عن بدء تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال التجارية والمطاعم والورش، في 30 سبتمبر 2021، على أن تبدأ مواعيد عمل جميع المحال التجارية، والمولات التجارية يومياً من الساعة 7 صباحاً وتغلق الساعة الـ 10 مساءً، عدا يومي الخميس والجمعة وأيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة؛ حيث تقرر أن تغلق الساعة الـ 11 منتصف الليل. وبالنسبة لمواعيد المطاعم والمقاهي، فقد تقرر أن تبدأ العمل من الساعة 5 صباحاً وحتى 12 صباحاً، مع استمرار خدمة توصيل الطلبات للمنازل. أما عن الورش داخل الكتلة السكنية، فتبدأ من الساعة 8 صباحاً وحتى الـ 6 مساءً. وقد توجه الاستطلاع بسؤال المواطنين عن رؤيتهم لهذا التعديل في مواعيد الغلق، فأبدت الغالبية (60.6%) تأييدهم لهذه المواعيد الجديدة.

18.6% من المواطنين بالعينة أبدوا عدم رضاهم عن قرار تعديل مواعيد غلق المحلات والورش الجديدة، حيث ترى الغالبية العظمى منهم أنه قد يحدث تضرر لأصحاب المحال والورش، والعاملين بها ماديًا نتيجة الغلق في المواعيد الشتوية، وعدم قدرة المواطنين على شراء احتياجاتهم أوقات الغلق.

يذكر أن هذا الاستطلاع تم إجراؤه هاتفيا خلال الفترة من 22 إلى 29 سبتمبر 2021، على عيِّنة من المواطنين البالغين (18 سنة فأكثر) الذين يمتلكون هواتف محمولة، وقد بلغ عدد الاستجابات الفعلية 1051 استجابة.