انخفاض نسبة الذين يرون أن فيروس كورونا يمثل خطرًا على حياة المواطنين بشكل واضح في استطلاع اغسطس 2021

الأحد 01 , أغسطس, 2021

مع استمرار أزمة فيروس كورونا، وظهور سلالات جديدة في العديد من دول العالم، تعمل الدولة المصرية على اتخاذ جميع التدابير الممكنة للحد من خطورة الفيروس؛ حيث تعمل على حث مواطنيها للحصول على لقاح فيروس كورونا، والالتزام الكامل بالإجـراءات الاحـترازية منـعًا للإصـابة، بالإضافة إلى اتخاذ بعض القرارات للحد من التجمعات. ومن هنا قام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بإجـراء اســـتطلاعه الشــهري حــول تداعيــات أزمــة فيـروس كـورونا.

وقد اتضح من النتائج انخفاض نسبة المواطنين الذين يرون أن هذا الفيروس يمثل خطرًا على حياة المواطنين بشكل واضح من 90.9% في استطلاع مايو 2021، لتصل إلى 49.2% في الاستطلاع الأخير، وهو أدنى مستوى لها منذ بداية إجراء الاستطلاع، ويمكن أن يرجع ذلك إلى الانخفاض الكبير في أعداد الإصابات اليومية.

رؤية المصريين لخطورة فيروس كورونا على حياة الناس

و عن مدى التزام المصريين في الوقت الحالي بتطبيق الإجراءات الاحترازية، يلاحظ ارتفاع نسبة من يرون أنهم ملتزمون بتطبيقها في استطلاعي يوليو, وأغسطس 2021 لتصل إلى (42.4%, 41.6% على التوالي) مقارنة بـ 36.7% في استطلاع مايو 2021.

مدى التزام المصريين بالإجراءات الاحترازية

وذلك وفقًا لنتائج استطلاع هاتفي للرأي تم إجراؤه في الفترة من 21يوليو إلى 1 أغسطس 2021. على عيِّنة من المواطنين البالغين (18 سنة فأكثر) الذين يمتلكون هواتف محمولة، وقد بلغ عدد الاستجابات الفعلية 1111  استجابة.